Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 29 هيلاري كلينتون: سأجعل أميركا القوة العظمى في الطاقة المتجددة
وعدت هيلاري كلينتون، الأوفر حظاً بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية سنة 2016، بأن تجعل الولايات المتحدة "القوة العظمى بالطاقة النظيفة"، وتحديد هدف بتوليد ما يكفي من الطاقة المتجددة لإضاءة البيوت الأميركية خلال عشر سنوات بعد توليها الرئاسة. كذلك تعهدت بتركيب أكثر من 500 مليون لاقطة لتوليد الطاقة الشمسية في أرجاء الولايات المتحدة خلال أربعة أعوام.
 
وقالت كلينتون إن هذين الهدفين يأتيان ضمن خطة شاملة بشأن تغير المناخ ستُعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة. وسيؤديان إلى زيادة بنسبة 700 في المئة عن المستويات الحالية للطاقة الشمسية العاملة، وربما في وقت لاحق إلى توليد ما لا يقل عن ثلث إجمالي الكهرباء من مصادر للطاقة المتجددة.
 
وتعتزم كلينتون أيضاً أن تدعو إلى تمديد العمل بقانون اتحادي للحوافز الضريبية للطاقة النظيفة وجعلها أكثر فاعلية من حيث الكلفة لدافعي الضرائب ومنتجي الطاقة النظيفة. ودونت على موقعها الإلكتروني "نحن على أعتاب عهد جديد".
 
وأكدت كلينتون أنها ستجعل قضية تغير المناخ ركيزة أساسية لبرنامجها الانتخابي.
 
وتنتج الولايات المتحدة حالياً نحو 67 في المئة من كهربائها بالوقود الأحفوري، خصوصاً الفحم، و13 في المئة من مصادر متجددة بينها 0.4 في المئة فقط من الطاقة الشمسية، و20 في المئة من محطات الطاقة النووية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 20 غابات الأمازون البرازيلية خسرت 18 شجرة في الثانية العام الماضي
2021 / 5 / 25 الإمارات تتقدم بطلب لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.