Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 9 وصفة طبية جديدة: تجول في غابة
كشفت دراسة أميركية أن القرب من الطبيعة ربما يريح العقل، ويقلل من اجترار الأفكار السلبية التي تجول فيه مراراً وتكراراً. وقارن فريق من جامعة ستانفورد أثر التنزه في مساحة خضراء مع التنزه في بيئة حضرية، وهي في هذه الحالة بجانب طريق مزدحم في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا. وأظهرت الدراسة انخفاض نشاط منطقة في المخ مرتبطة بمخاطر المرض العقلي لدى الأشخاص الذين خضعوا للدراسة، والذين تجولوا لمدة تسعين دقيقة وسط أشجار البلوط، والطيور والسناجب. كما سجل هؤلاء الأشخاص مستويات أقل من اجترار الأفكار.
 
ويقول غريغوري براتمان الباحث من جامعة ستانفورد إن نحو 50 في المئة من إجمالي سكان العالم يعيشون في مدن وبلدات، وهذا الرقم من المتوقع أن يصل إلى 70 في المئة بحلول سنة 2050. ويضيف: «هناك أدلة متزايدة على أن رؤية المناطق الطبيعية مقارنة بالمناطق الحضرية تفيدنا، على الأقل شعورياً من الناحية المزاجية، وربما أيضاً من ناحية تطورنا الإدراكي، ويمكن اعتبار فوائد الصحة العقلية هذه مثل خدمة نفسية من النظام البيئي".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 30 وزارة البيئة في مصر تطلق حملة إعلامية لتوعية المواطنين بالنظافة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.