Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 11 كوستاريكا تريد معلومات بيئية عن قناة نيكاراغوا
طلب رئيس كوستاريكا لويس غييرمو سوليس ريفيرا معلومات من نيكاراغوا حول الأثر البيئي المحتمل لمشروع شق قناة بكلفة 50 بليون دولار تنافس قناة بناما.
 
تقتضي خطة إنشاء القناة تجريف بحيرة نيكاراغوا إلى ضعفي عمقها الحالي، ما قد يتسبب بتراكم رسوبيات في نهر سان خوان الذي تقع ضفته الجنوبية ضمن أراضي كوستاريكا. وقال سوليس: "هذا ما جعلنا نطلب من نيكاراغوا إعلامنا كيف يخططون لمنع تشكل رسوبيات في نهر سان خوان. لم نتسلم هذه المعلومات".
 
وكانت نيكاراغوا أعلنت بدء العمل في المشروع في كانون الأول (ديسمبر) 2014، قائلة إن القناة المقترحة التي يبلغ طولها 278 كيلومتراً ستكون جاهزة للعمل بحلول سنة 2020، وسوف ترفع النمو الاقتصادي السنوي إلى أكثر من 10 في المئة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 6 «نيسان» لإقامة مركز لصناعة السيارات الكهربائية في بريطانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.