Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 2 اجتماع بون المناخي يمهد لاتفاق في مؤتمر باريس
استؤنفت أمس في مدينة بون الألمانية جهود التوصل الى اتفاق عالمي حول مكافحة الاحترار العالمي وتغير المناخ، في إطار دورة من المفاوضات المرحلية قبل أقل من مئتي يوم على مؤتمر باريس. وأعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في بداية الاجتماع أن فرنسا تريد «تمهيداً لاتفاق» حول المناخ في تشرين الأول (اكتوبر)، قبل المؤتمر الذي سيعقد في باريس في كانون الأول (ديسمبر). وأعلن أن فرنسا ستنظّم اجتماعين على مستوى وزاري في باريس، في 20 و21 تموز (يوليو) و7 أيلول (سبتمبر)، «ليتاح التقدّم حول مسائل أكثر حساسية».

لكن الخبير الاقتصادي البريطاني نيكولاس ستيرن رأى أن «الطريق ما زال طويلاً» قبل التوصل الى توافق حول القواعد التي ستنظّم مكافحة الاحترار اعتباراً من 2020، داعياً الى إعادة توجيه الاستثمارات الى تقنيات وبنى تحتية ذات انبعاثات قليلة لثاني أوكسيد الكربون، الغاز الرئيسي الذي يسبّب مفعول الدفيئة.

وفي لبّ المفاوضات مواضيع معقّدة، من بينها حجم تخفيض الغازات المسبّبة لمفعول الدفيئة كي لا يتجاوز ارتفاع حرارة الأرض درجتين مئويتين، وكيف يمكن الطلب من كل الدول بذل جهود مع أخذ الاحتياجات المتزايدة للدول الناشئة والنامية للطاقة. ومن بين المواضيع أيضاً كيف يمكن صياغة أهداف للمساعدة على التكيف مع عواقب تغير المناخ، من التصحّر الى ارتفاع مستوى مياه البحار، وما هي التحركات المطلوبة حتى دخول الاتفاق حيّز التنفيذ في 2020.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 20 تحرك حقول الألغام خطر جديد في فيضانات البوسنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.