Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 15 مختبر في كينيا لكشف جرائم الصيد غير المشروع
افتتح في نيروبي عاصمة كينيا مختبر جديد لعلم الوراثة والطب الشرعي للمساعدة في محاكمة الصيادين الذين يرتكبون جرائم ضد الأحياء البرية. والكركند (وحيد القرن) والفيلة هي من بين الحيوانات التي يقتلها هؤلاء الصيادون في كينيا، ضمن تجارة متنامية غير مشروعة ببلايين الدولارات سنوياً.

سوف يقوم المختبر بجمع وتحليل عينات الحمض النووي لتمكين المحققين من تحديد أنواع الحيوانات التي تم اصطيادها بطريقة غير مشروعة. ومن ثم تستعمل الأدلة لمقاضاة المخالفين في المحكمة. وسوف يدير المختبر فريق من 45 باحثاً، يستخدمون أيضاً التكنولوجيا الوراثية لاعداد خريطة للأمراض التي تصيب الأحياء البرية وتشخيصها في شرق أفريقيا. وقد تم انفاق أكثر من 100 مليون دولار لتطوير المختبر من خلال تبرعات من شركاء مثل مختبر أبوت في شيكاغو وجامعة واشنطن في سياتل.

كلام الصورة: جيفة مشوهة لأنثى كركدن حامل، قتلها صيادون غير شرعيون ونزعوا قرنها وألقوها في محمية ليوا للحياة البرية في شمال كينيا
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 15 الهيئة الدولية المعنية بتغيُّر المناخ: «التحديات أكبر من أي وقت مضى»
2021 / 12 / 24 دراسة: توسع انتشار المايكروبلاستيك لطبقة التروبوسفير في الغلاف الجوي
2016 / 3 / 31 بيع علب هواء نقي في الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.