Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 10 شمس دبي: كهرباء شمسية من سطوح المباني إلى الشبكة العامة
بدأ تفعيل مبادرة "شمس دبي" لتشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهرضوئية على السطوح تنتج الكهرباء من الطاقة الشمسية. وستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بربطها بالشبكة العامة بحيث تستخدم الكهرباء المولدة داخل المباني مع تحويل الفائض إلى الشبكة.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "دبي الذكية" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، للتحول الى "المدينة الأذكى" في العالم خلال ثلاث سنوات، وذلك من خلال 100 مبادرة و1000 خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.

وتساهم مبادرة "شمس دبي" في تحقيق "استراتيجة دبي المتكاملة للطاقة 2030"، بهدف زيادة نسبة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة إلى 7 في المئة بحلول 2020 وإلى 15 في المئة بحلول 2030. وهي واحدة من ثلاث "مبادرات ذكية" أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي. وكانت أطلقت عام 2014 مبادرة العدادات والشبكات الذكية من أجل سرعة توصيل الخدمة وسرعة الاستجابة وترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى مبادرة إنشاء ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ التحتية ﺍﻟﻼﺯمة لإقامة 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية خلال سنة 2015.
 
 
 
 

التعليقات
 
حاتم عمران نافع عبدالعزيز
انا المهندس حاتم عمران مهندس معماري اردني الجنسية شاكرت في مسابقة تخص موضوع الخلايا الشمسية والطاقة المتجددة وعملت مبادرة سميتها حياتي خضرا بما يخص موضوع الاستدامة والاعتماد على الطاقة الطبيعية وحصلت على مركز اول على مستوى الاردن .وكلي امل ان انضم الى مبادراتكم الموجوده في دبي وذلك لدعمكم بالمعلومات الكافية بما يخص موضوع الطاقة المتجدده بسبب خبرتي المتواضعة بها امل الرد السريع منكم رقم هاتفي هو 00962788213018
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 28 تلاميذ المدارس يشاركون في مبادرة البيوت الخضراء في قطر
2022 / 2 / 10 علماء يطوّرون "نافذة ذكية" تمتص الحرارة شتاءً وتعكسها صيفاً
2016 / 1 / 18 إنجاز حديقة صيدا العامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.