Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 11 قبرص تتحول من ملاذ إلى مصيدة للطيور المهاجرة
أفادت منظمة "بيرد لايف" في قبرص، التي تراقب نشاطات الصيد غير القانونية، عن صيد نحو مليوني طائر مهاجر بشباك أو أغصان زائفة لاصقة أو آلات اجتذاب، بين أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) 2014 اللذين يشهدان أوج نشاطات الصيد غير القانوني في هذه الجزيرة المتوسطية التي تمثل نقطة عبور رئيسية للطيور المهاجرة.

وصرّحت المسؤولة في المنظمة كليري بابازوغلو أن العام 2014 «كان الأسوأ منذ بدأنا توثيق نشاطات الصيد غير القانونية في 2002». ودعت الى الحزم في تطبيق قانون ينصّ على دفع المخالفين غرامة مقدارها 17 ألف يورو والسجن ثلاث سنوات لمواجهة هذه الظاهرة المتنامية.

وأكدت المنظمة أن الصيد بإلقاء الشباك تضاعف مقارنة بالعام السابق، مشيرة الى تسجيل استخدام 16 كيلومتراً من الشباك وأكثر من 6000 غصن لاصق خلال الخريف، مندّدة بما اعتبرته نشاطاً أصبح «خارج السيطرة».

وتُستخدم هذه الطيور المهاجرة في تحضير طبق مرغوب في قبرص على رغم منعه، معروف باسم «أمبيلوبوليا». ويكلّف هذا الطبق الذي يقدَّم سراً في بعض المطاعم بين 40 و80 يورو مقابل 12 طائراً. وتقدّر قيمة التجارة غير المشروعة بالطيور البرية في قبرص بنحو 15 مليون يورو سنوياً (اليورو اليوم 1.07 دولار).

الصورتان: طائر مهاجر عالق في شبكة صيد خفيّة، وطبق أمبيلوبوليا في مطعم قبرصي
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 20 إطلاق «جولة سويسرا الكبرى» للسياح الجوالين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.