Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 19 أقوى مادة حيوية في أسنان البطلينوس
اكتشف علماء بريطانيون في "أسنان" البطلينوس، وهو نوع من الرخويات الصدفية التي تلتصق بالصخور، مادة أقوى من حرير العنكبوت الذي كان يعتبر أقوى مادة من نسيج حيوي طبيعي. هذه المادة المعدنية الصلبة تدعى goethite وتنمو بشكل أسنان داخل البطلينوس.

وأكد البروفسور آسا باربر، الذي أشرف على الدراسة في جامعة بورتسموث، إمكانية محاكاة بنية أسنان البطلينوس لأغراض هندسية، كتصميم سيارات السباق والزوارق والطائرات، مضيفاً: "المهندسون يرغبون دائماً في تقوية هذه الهياكل لتحسين أدائها أو جعلها أخف وزناً".

وتحتاج رخويات البطلينوس إلى أسنان قوية جداً لتتمكن من كشط أسطح الصخور واستخراج الطحالب التي تقتات عليها أثناء المد والجزر.
 
الصورة: أسنان البطلينوس تحت مجهر إلكتروني
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 15 نوافذ تولّد الكهرباء
2016 / 2 / 3 هولندا تستعين بالنسور لقنص الطائرات من دون طيار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.