Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 15 أربع محطات نووية للإمارات خلال خمس سنوات
استكملت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية الأعمال الإنشائية لخرسانة قبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الأولى في موقع “براكة"، وهي أولى محطات الطاقة النووية السلمية في الإمارات. وتعتبر القبة آخر عنصر من مبنى احتواء المفاعل الضخم الذي بلغ ارتفاعه أكثر من 70 متراً.

ويعتبر مبنى الاحتواء أحد الحواجز العديدة التي تضمن سلامة محطة الطاقة النووية. ويتكون من جدران خرسانية شديدة السماكة ومدعمة بالحديد الصلب الثقيل، وهو مصمم لحصر الإشعاع واحتوائه حتى في أقسى الظروف.

وتشمل المرحلة المقبلة من الأعمال تركيب نظام الشد التالي لتثبيت الهياكل الخرسانية، وبعدها من المقرر إجراء اختبار سلامة الهياكل والإنشاءات، وسيستغرق ذلك ثلاثة أشهر.

وقد تجاوزت نسبة إنجاز المحطة الأولى 60 في المئة نحو بدء العمليات التجارية سنة 2017 حسب الموافقات الرقابية والتنظيمية، على أن يبدأ تشغيل المحطة الثانية سنة 2018، تليها المحطة الثالثة سنة 2019، واختتاماً بتشغيل المحطة الرابعة سنة 2020.

وبعد تشغيل المحطات الأربع سنة 2020 سيلبي البرنامج النووي السلمي الإماراتي نحو 25 في المئة من احتياجات الكهرباء لدولة الإمارات، ويساهم في وقف إنتاج 12 مليون طن من الغازات الضارة بالبيئة سنوياً، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 6 انطلاق أعمال مؤتمر دولي للطبيعة في مرسيليا
2022 / 5 / 23 بـ324 بليون دولار... تفاصيل استراتيجية مصر لتغيُّر المناخ 2050
2016 / 4 / 27 جادة الشانزيليزيه للمشاة أيام الآحاد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.