Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 13 بكتيريا تهدد زيتون أوروبا
حذر خبراء الهيئة الأوروبية لسلامة الغذاء من بكتيريا خبيثة "تجوِّع" أشجار الزيتون بتعطيل نظام انتقال الماء والمغذيات من الجذور الى بقية الشجرة.

وقد أثرت البكتيريا Xylella fastidiosa على منطقة شاسعة في جنوب إيطاليا، ولها مضيفات وناقلات كثيرة، ويتوقع أن تنتشر أكثر. وجاء في تقرير الهيئة أن تفشيها هو السبب في "انخفاض سريع" في زراعة الزيتون ويشكل "خطراً رئيسياً" على أراضي الاتحاد الأوروبي.

وأشار التقرير إلى أن البكتيريا قد تؤثر على محاصيل أخرى، مثل الحمضيات والكرمة والأثمار ذات النوى كاللوز والدراق والخوخ، وأيضاً على أشجار ونباتات زينية مثل السنديان والجميز والدفلى.

وحذر ستيفن بارنيل، عالم الأوبئة في جامعة سالفورد في مانشستر ببريطانيا، من سرعة انتشار هذه البكتيريا، "ففي البرازيل، مثلاً، حيث ضربت أشجار الحمضيات، ارتفع عدد الأشجار المصابة من بضع مئات الى مليوني شجرة خلال خمس سنوات فقط".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 21 «أكوا باور» توقّع مذكرة تفاهم مع «بوسكو» الكورية لبحث فرص إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء
2022 / 4 / 27 هيئة البيئة – أبوظبي تكتشف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.