Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 24 نيوز أنهت المسح الجوي لمكامن النفط والغاز في لبنان
أعلنـت شركـة NEOS Geo Solutions LLC أنها أنهت، بدعم من شريكها المحلي "بتروسيرف"، كل عمليات المسح الجوي ضمن مشروع Lebanon neoBASlN CedarsOil في لبنان. وهذا المسح العلمي، الذي يغطي مساحة 6000 كيلومتر مربع ويتضمن الجزء الانتقالي بين البر والبحر والمنطقة الشمالية من البر اللبناني، صمّم لتحديد مكامن النفط والغاز في المنطقة المحيطة عبر درس مجموعة بيانات عن الآبار والمعلومات الزلزالية الثنائية البعد، إضافة الى المعلومات التي سيتم تسجيلها من الجو والتي ستشمل: بيانات مقياس الجاذبية، المقياس المغناطيسي، الكهرمغناطيسي، المقياس الشعاعي وما فوق الضوئي، والتي ستحللها الشركات العالمية لتحديد أماكن النفط والغاز وتطويرهما واستخراجهما.

وقال وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان: "ننتظر صدور التحاليل النهائية لمعرفة المناطق الواعدة. ان كبريات شركات النفط العالمية أبدت إهتمامها الشديد في منطقة شرق المتوسط بما في ذلك لبنان".

ويتوقع أن تصبح التحليلات النهائية جاهزة لدورة التراخيص وللتسليم الى الشركات المهتمة في الربع الثاني من سنة 2015.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 6 واحة دبي للسيليكون تركب نظام ري بالتنقيط تحت سطح الأرض يوفر 40% من المياه
2014 / 8 / 1 نبات اصطناعي "ينتج" الأوكسيجين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.