Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 23 قاعدة بيانات لموارد «الكربون الأزرق» في سواحل السعودية
تقوم الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA) بالشراكة مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية بإجراء دراسات تقييم موارد الكربون الأزرق في سواحل السعودية.

وأوضح أمين عام الهيئة الدكتور زياد أبو غرارة أن الكربون الأزرق هو الكربون الذي يتم امتصاصه من الجو واختزانه في النباتات والتربة في النظم البيئية الساحلية، وتلعب هذه البيئات بذلك دوراً مهماً في تخفيف مستوى ثاني أوكسيد الكربون وظاهرة تغير المناخ. وتشمل البيئات المهمة للكربون الأزرق غابات المانغروف والحشائش البحرية والمستنقعات الساحلية. وأضاف أبو غرارة أن الدراسات تهدف لتوفير قاعدة بيانات متكاملة لموارد الكربون الأزرق في سواحل المملكة على البحر الأحمر والخليج، وخطط صون هذه الموارد وتنميتها، وتوظيف هذه الثروات الكامنة لتعزيز جهود المملكة دولياً في مجالات التكيف مع تغير المناخ، ودعم وسائل تخفيف الانبعاثات المستندة إلى صون النظم البيئية الساحلية المهمة لاتزان دورة الكربون.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 11 إنشاء أكبر محمية للسماء المظلمة في العالم
2014 / 2 / 7 اختفاء الأزهار البرية أدى الى انقراض حيوانات قطبية ضخمة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.