Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 24 تحذير من وجود 600 مرض يهدد الثروة الحيوانية في مصر
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر أن هناك أكثر من 600 مرض يهدد الثروة الحيوانية، وهذه لا يمكن مقاومتها إلا بعلم الكيمياء والتقدم التكنولوجي والتقنيات الحديثة لأنها خط الدفاع الأول في تصنيع اللقاحات لمواجهة هذه الأمراض.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة أسامة سليم خلال المؤتمر الأول للتلوث البيئي وأثره على صحة الحيوان الذي بدأ أعماله الخميس في مقر وزارة الزراعة.
 
وأوضح سليم أن "معظم الأمراض محصورة بين بكتيريا وطفيليات وفطريات"، وأكد أن "الأوبئة والأمراض الحيوانية سمة العصر الحديث ويجب ألا نستسلم لها ونحدد ماذا نحن فاعلون بها"، مشيراً إلى أن "البحوث العلمية وخاصة علم الكيمياء هي القادرة على مواجهة تلك الأمراض".

وناقش المؤتمر، الذي استمر ثلاثة أيام، أكثر من 62 بحثاً وورقة عمل تناولت الآثار السلبية لتلوث البيئة على صحة الحيوان وإنتاج اللحوم والألبان والدواجن والبيض والأسماك، كما ناقش الباحثون مخاطر التلوث الكيميائي الذي يشمل الأدوية والهرمونات والمعادن الثقيلة والسموم الفطرية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 11 / 14 شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي كان الأكثر دفئاً منذ بدء تسجيل بيانات المناخ عام 1940
2013 / 10 / 22 نصف سكان العالم بلا مياه شرب سنة 2030
2016 / 1 / 22 جحيم على الأرض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.