Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 23 تدشين "طريق الكينوا" في بوليفيا
على غرار كولومبيا مع "طريق البن"، دشنت بوليفيا "طريق الكينوا"، واختارت نيسان (أبريل)، شهر الحصاد، للترويج لهذه "الحبة الذهبية" التي كان الإنكا يزرعونها في جبال الأنديز. الطريق الممتدة 1500 كيلومتر، من دروب متعرجة وممرّات قديمة وسهول شاسعة، تمر عبر مقاطعات لاباز وأورورو وبوتوسي في جبال الأنديز. وفيها يتركز إنتاج هذه الحبوب التي تسمح، على ما تؤكد الحكومة البوليفية، بإخراج مجموعات السكان الريفية في هذه المنطقة من الفقر.
وتعتبر بوليفيا المنتج والمصدر الرئيسي للكينوا مع سيطرتها على 70 في المئة من السوق العالمية. وأعلنت الأمم المتحدة 2013 "سنة الكينوا العالمية"، تكريماً لشعوب الأنديز التي تمكنت من المحافظة على هذا الغذاء الذي يزرع منذ سبعة آلاف سنة. ويفيد خبراء أن الكينوا هو الغذاء النباتي الوحيد الذي يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، وقيمته الغذائية أهم من البيض والحليب ويمكن مقارنتها باللحوم.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 19 «سوق الكربون» الصينية بين الشكوك والأمل
2016 / 7 / 5 كتابان بيئيان لطلاب المدارس المستدامة في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.