Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 21 بون تستضيف هذا الأسبوع مفاوضات المناخ
بعد قمة نيويورك وقبل المؤتمر السنوي للأمم المتحدة عن المناخ المزمع تنظيمه في كانون الأول (ديسمبر) المقبل في ليما عاصمة بيرو، يجتمع ممثلو 195 بلداً في مدينة بون الألمانية منذ أمس الإثنين وحتى السبت المقبل للمضي في مساعي التوصل إلى اتفاق في باريس سنة 2015.

قبل سنة تقريباً من مؤتمر باريس الموعود، لا تزال الطريق طويلة للتوصل إلى توافق على نص من شأنه أن يسمح على المدى القصير بحصر الاحترار العالمي بدرجتين مئويتين مقارنة بالحقبة ما قبل الصناعية. ويُتوقع أن تكون التداعيات وخيمة في حال تجاوز هذه العتبة، وفق العلماء الذين ينذرون من عدم قدرة بعض الفئات على التكيف.

واستناداً إلى أحدث التقارير التي نشرتها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، أعادت الدول التأكيد خلال القمة التي نظمها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في أيلول (سبتمبر) الماضي أنها تدرك جيداً أن الحاجة ملحة إلى التحرك.

وكشفت قمة نيويورك عن الطموحات الكبيرة للمجتمع المدني، إذ نزل نحو 300 ألف متظاهر إلى شوارع مانهاتن في مسيرة مناخية. وأعربت أكثر من ألف شركة و73 دولة، خصوصاً الصين ودول الاتحاد الأوروبي وروسيا، المسؤولة عن نصف انبعاثات غازات الدفيئة، دعمها مبدأ فرض رسوم مقابل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الذي يعد الغاز الرئيسي في مجموعة غازات الدفيئة.

لكن قرن النيات الحسنة بالأفعال لا يزال تحدياً كبيراً على الصعيد العالمي. وينوي المفاوضون في بون تمهيد الطريق لمؤتمر ليما الذي يأملون خلاله بالتوصل إلى مسودة أولى للاتفاقية العتيدة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 8 أكبر حوض سمك في العالم
2021 / 6 / 24 صناعة الطيران في المملكة المتحدة تعلن أهدافاً موقتة لخفض انبعاثات الكربون
2016 / 4 / 29 هيئة البيئة تكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة
2015 / 11 / 5 طيران الإمارات تكافح التجارة غير المشروعة في الحياة البرية
2021 / 6 / 25 «جنرال موتورز» و«شل» تتحالفان لإقامة محطات شحن للسيارات الكهربائية في أميركا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.