Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 7 مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع الحيوي: الأهداف المنشودة بعيدة المنال
من انقراض الأنواع إلى تدمير المواطن الطبيعية مروراً بتدهور النظم البيئية، وقائع استند إليها المشاركون في مؤتمر الأمم المتحدة المنعقد في بيونغتشانغ في كوريا الجنوبية ليثبتوا أن الجهود المبذولة لحماية التنوع الحيوي غير كافية.
ويجتمع ممثلو البلدان الـ194 الموقعة اتفاق التنوع البيولوجي، الذي أبصر النور في ريو دي جانيرو قبل 20 سنة، من 6 إلى 17 تشرين الأول (أكتوبر) في إطار مؤتمر الأطراف الثاني عشر. ويأتي الاجتماع بعد أيام على نشر تقرير الصندوق العالمي للطبيعة الذي يبين أن أعداد الحيوانات البرية والمائية تراجعت إلى النصف بين العامين 1970 و2010.
كما نشر تقرير مرحلي عن التنوع الحيوي لتقويم التقدم المحقق منذ مؤتمر ناغويا في اليابان عام 2010، الذي تم خلاله تحديد 20 هدفاً رئيسياً لسنة 2020. وتبدو هذه الأهداف المنشودة، مثل تحسين إدارة مخزونات السمك وتوسيع نطاق المحميات وتأهيل النظم البيئية المتدهورة، بعيدة المنال اليوم.
وقال مدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة أخيم شتاينر عند افتتاح المؤتمر الاثنين أن هذا التقرير يجب أن "يحدث هزة في أنحاء العالم أجمع، فالمسألة مرتبطة بالحياة برمتها على الأرض، وينبغي بذل مزيد من الجهود بسرعة أكبر".
وستدور المناقشات أيضاً خلال المؤتمر حول تنفيذ بروتوكول ناغويا الخاص بتشارك إيرادات الموارد الجينية والمعارف التقليدية، الذي من المزمع أن يدخل حيز التنفيذ في 12 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 23 التكنولوجيا الحيوية في منتدى جامعة الخليج العربي
2014 / 10 / 1 فوهات الميثان في سيبيريا تزيد الاحتباس الحراري
2022 / 3 / 15 قطع غابات الأمازون البرازيلية يُسجّل رقماً قياسياً جديداً بزيادة 62%
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.