Thursday 02 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 23 دراسة تحذر الحوامل من العطور والمكياج
حذرت دراسة أميركية النساء الحوامل من استخدام العطور ومستحضرات التجميل بشكل مكثف، لأن ذلك قد يرفع نسبة إصابة الجنين بمرض الربو.

وبينت نتائج الدراسة الحديثة أن الأمهات اللاتي احتوت عينات بولهن على آثار هذه المستحضرات ارتفعت فرص إصابة أطفالهم بالربو بنسبة تصل إلى 75 في المئة. وذلك وذلك بسبب تعرض الأطفال لهذه المواد الكيميائية أثناء مراحل تكوينهم الأولى في رحم الأم، ما قد يؤدي إلى تحسس المجاري الهوائية في الرئة ويرفع بالتالي خطر إصابتهم بالربو في مرحلة الطفولة.

وقدم الباحثون نصائح وقائية إلى الحوامل، منها تجنب استخدام العطور ذات الرائحة القوية خلال مرحلة الحمل، وعدم الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، والتقليل من استخدام معطرات الجو والمنظفات، إضافة إلى حفظ الأطعمة داخل علب زجاجية بدلاً من البلاستيكية وعدم تسخينها في علب بلاستيكية في المايكرويف.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 13 تعاون بين المنتدى العربي للبيئة والتنمية وجامعات البحرين
2016 / 4 / 25 تشرنوبيل محمية للحيوانات بعد 30 سنة على الكارثة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.