Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 4 التقرير السنوي لهيئة البيئة- أبوظبي
أصدرت هيئة البيئة – أبوظبي تقريرها السنوي للعام 2013، وفيه ملخص لأهم أعمالها، من تطوير خبرات التخطيط الاستراتيجي في إدارة النفايات وجودة الهواء والمياه إلى حماية التنوع البيولوجي ومواجهة تغير المناخ.

وقد تولت الهيئة مسؤولية إدارة 440 بئراً للمياه الجوفية، ما أوجد للمرة الأولى شبكة وطنية لرصد المياه الجوفية. كما تم الاعتراف دولياً بمحمية الوثبة للأراضي الرطبة وإعلانها كأحد مواقع قائمة "رامسار". وأطلقت الهيئة مشروع جرد انبعاثات غازات الدفيئة لإمارة أبوظبي، وساهمت مشاركة القطاع الاقتصادي في تحسين الامتثال والحد من كمية الجسيمات الدقيقة المنبعثة إلى الغلاف الجوي.

وذكر محمد أحمد البواردي، العضو المنتدب للهيئة، في كلمته التي جاءت في مقدمة التقرير، أن "أحد المشاريع البارزة التي عملت عليها الهيئة هذا العام هو مشروع الكربون الأزرق، الذي قدم لنا مفهوماً لا مثيل له في كيفية لعب النظم الإيكولوجية الساحلية والبحرية في أبوظبي دوراً حاسماً في مكافحة التغير المناخي".

وأشارت رزان خليفة المبارك، الأمين العام للهيئة، إلى إجراء 637 زيارة تفتيشية للمرافق والمنشآت الصناعية للتأكد من امتثالها والتزامها بشروط والتصريح البيئي، ورصد نحو ألف مخالفة. وأكدت أن الهيئة ستواصل معالجة الأولويات الرئيسية التي تشمل وضع وتنفيذ أطر تنظيمية وسياسات فاعلة في إمارة أبوظبي، الحفاظ على المياه الجوفية من خلال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، صون التنوع الحيوي، تحسين نوعية الهواء ومكافحة التغير المناخي وتقليل آثاره، وتشجيع المجتمعات المستدامة.

يمكن الاطلاع على التقرير، بالعربية والإنكليزية، عبر الموقع الإلكتروني لهيئة البيئة – أبوظبي:
www.ead.ae
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 10 إطلاق مشروع الجينوم البشري السعودي
2013 / 3 / 4 طلاء الأظافر قد يسبب سرطان الجلد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.