Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 10 الشعر الأحمر مهدد بالانقراض مع ارتفاع الحرارة
يعتقد علماء أن الجينة التي تنتج الشعر الأحمر أو الأصهب يمكن أن تنقرض إذا استمرت درجات الحرارة في الارتفاع. ويوضحون أن هذه الجينة الوراثية هي استجابة تطورية لعدم الحصول على ما يكفي من الفيتامين "د" بسبب الطقس الغائم والبارد الذي لا يسمح للسكان بالحصول على أكبر قدر ممكن من هذا الفيتامين. وإذا صحت توقعات ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة في جميع أنحاء الجزر البريطانية، فهذا يعني أن ذوي الشعر الأحمر سينقرضون خلال قرون قليلة.
وقال الدكتور أليستير موفات: "نعتقد أن الشعر الأحمر في اسكوتلندا وايرلندا وإنكلترا هو نتيجة للتأقلم مع المناخ، والسبب في البشرة الفاتحة والشعر الأحمر أننا لا نحصل على ما يكفي من الشمس والفيتامين د". وأضاف: "إذا كان المناخ يتغير ويصبح أكثر حرارة، فهذا سيؤثر على الجينات، وسيقل عدد الأشخاص الذين يحملون الجينة". وقال إن "الجينات الرجعية تحتضر ببطء، فجينات الشعر الأحمر والعيون الزرقاء لا تتوافق مع المناخ الدافئ".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.