Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 15 مئات الضحايا في كارثة منجم الفحم التركي
أطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع على مئات الطلاب الذين تظاهروا في أنقرة ضد الحكومة التي حملوها مسؤولية مقتل نحو 300 عامل في انهيار منجم فحم في بلدة سوما بمحافظة مانيسا غرب البلاد. وردّ رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، الذي أعلن الحداد العام ثلاثة أيام، برفض أي مسؤولية لحكومته وقال: "تقع حوادث العمل في كل العالم".

وتعتبر هذه المأساة إحدى أسوأ الكوارث الصناعية في تركيا. وأعقبها انهيار منجم آخر غير شرعي في منطقة زونغولداك على البحر الأسود، أسفر عن مقتل عامل واحد علق تحت الركام. وكان حزب الشعب الجمهوري المعارض قدّم اقتراحاً أمام البرلمان العام الماضي للتحقيق في حوادث مرتبطة بالعمل في مناجم الفحم في سوما. لكن الاقتراح سقط قبل أسبوعين بأصوات نواب حزب «العدالة والتنمية» الحاكم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 12 السعودية: رفع أسعار الوقود مؤجل حتى استكمال شبكات النقل العام
2015 / 10 / 15 سرّ عدم إصابة الفيلة بالسرطان
2013 / 7 / 5 بريطانيا تفتتح أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.