Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 8 اليمن يلغي اتفاقات صيد أجنبية
أعلنت مصادر يمنية أن الرئيس عبدربه منصور هادي دعا الحكومة الى إلغاء أي اتفاق صيد في المياه الاقليمية اليمنية لأنه مخالف للقوانين والأنظمة، بعد احتجاجات من الصيادين التقليديين على وجود سفن أجنبية في المياه اليمنية تساهم في تقليص الثروة السمكية.
وأوضح عضو البرلمان اليمني عبده محمد ردمان أن إلغاء اتفاقات الصيد يعتبر قراراً مهماً وحاسماً، ويرفع أعباء عن كاهل الصيادين اليمنيين الذين ضاقوا ذرعاً بتجاوزات شركات الصيد التجارية وممارساتها التدميرية لبيئة الأسماك والثروة البحرية في البحر الأحمر. ويقدر عدد الصيادين اليمنيين بـ50 ألفاً يعيلون نحو 250 ألف من السكان في المدن الساحلية ، كما تتجاوز الشركات الحاصلة على رخصة صيد في المياه اليمنية 35 شركة.
وبلغت كمية الصادرات السمكية اليمنية العام الماضي نحو 115 ألف طن بقيمة 292 مليون دولار.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 25 دراسة تحذّر من الآثار المستقبلية المدمرة للاحترار المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.