Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 15 إجراءات وقائية لمربي الإبل في السعودية تجنباً لكورونا
دعت وزارة البيئة السعودية مربي الجمال إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تضمن عدم انتقال الأمراض إليهم، خصوصاً فيروس كورونا. وقد كشفت دراسات تم إجراؤها مؤخراً دلائل على وجود سلالة لفيروس كورونا في بعض عينات الجمال مطابقة من ناحية التسلسل الجيني للسلالة المسببة للمرض في الإنسان، ولكن لا يوجد حتى الآن دليل موثق على انتقال الفيروس من الجمال إلى الإنسان.
 
ومن الإجراءات الاحترازية الإضافية شراء حيوانات من مصادر موثوقة، وعدم إدخال حيوانات مريضة أو مشتبه بها إلى القطيع، وعزل الحيوانات التي تظهر عليها علامات مرضية عن السليمة والاتصال فوراً بالطبيب البيطري لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وغسل اليدين جيداً بالماء والصابون بعد ملامسة الحيوانات، وارتداء الملابس الوقائية والقفازات عند التعامل مع الحيوانات المريضة أو المشتبه بمرضها، وذبح الحيوانات في المسالخ وتحت الإشراف البيطري، وعدم شرب الحليب غير المغلي أو غير المعقم، وعدم تناول اللحوم إلا بعد طبخها جيداً.
 
كما شددت الوزارة على تجنب مخالطة الجمال من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة أو الأمراض المزمنة، وارتداء الملابس الواقية والقفازات والكمامات عند المخالطة المباشرة وملامسة الجمال التي تظهر عليها أعراض تنفسية وسيلانات أنفية، وتجنب عادة تقبيل الجمال الشائعة في بعض المناطق.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 6 / 30 السعودية تقود تحوُّلاً يتصدى لتغيُّرات المناخ ويضمن استدامة الزراعة
2013 / 9 / 26 ولادة جزيرة جديدة في بحر العرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.