Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 2 أفضل الأوقات للوجبات الثلاث
حددت دراسة طبية بريطانية الأوقات المثالية لتناول الوجبات الثلاث والحفاظ على وزن صحي. وهي بينت أن نوعية الطعام ليست العامل الوحيد في نجاح الإنسان بالتحكم بوزنه ووضعه الصحي، وإنما أيضاً مواعيد تناول الوجبات اليومية الثلاث، حيث حذرت من تناول العشاء بعد السابعة مساء، حين يكون موعد النوم قد اقترب.
 
وحسب المواعيد المثالية التي توصل إليها الباحثون، فإن طعام الإفطار يجب أن يكون بعد السابعة صباحاً بقليل، ووقته المثالي تحديداً عند الساعة 7:11 صباحاً، أما وجبة الغداء فوقتها الأفضل بين 12:30 و01:00 ظهراً، على أن وقتها المثالي هو 12:38 ظهراً.
 
وقالت الدراسة إن تأخير وجبة العشاء إلى ما بعد السابعة مساءً يُعتبر "مهلكاً للنظام الغذائي"، على أن وقتها يجب أن يكون بين السادسة والسادسة والنصف، أما وقتها المثالي فهو 6:14 مساء.
 
وجاء التوصل إلى هذه الأرقام عبر دراسة تضمنت مسحاً شمل أكثر من ألف شخص من ذوي الخبرة الذين نجحوا في خفض أوزانهم عبر عمليات التنظيم الغذائي. وقال 84 في المئة منهم إنهم يعتقدون بشدة أن الالتزام بأوقات وجبات الطعام يمثل أمراً جوهرياً لمن يريدون التخفيف من أوزانهم. وقال 76 في المئة إن وجبة الإفطار هي الأهم خلال اليوم، وإن الحفاظ على تناولها يومياً يساعد على تقليص كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها، فيما قال ثلاثة أرباع من استطلعت آراؤهم إنهم "استفادوا من وجبة الغداء الخفيفة، لكنهم لم يتخلوا عنها بشكل كامل".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 8 عشرات القتلى في سيول مقدونيا وانهيارات المكسيك
2024 / 1 / 29 بلا منافس... الصين على عرش الطاقة الشمسية عالمياً في 2023
2015 / 7 / 8 تقرير دولي يحث على اجراءات حاسمة للحد من الاحترار العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.