Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 31 اختتام مؤتمر "فاو" في تونس: ست دول أفريقية تستفيد من صندوق لمكافحة الجوع والفقر
بات «صندوق الأمانة للتضامن مع أفريقيا»، المموّل من دول أفريقية للنهوض بأوضاع الأمن الغذائي في القارة، حقيقة في ستة بلدان ستكون المستفيدة الأولى من هذه المبادرة.
 
وأعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) أن أفريقيا الوسطى وإثيوبيا وملاوي ومالي والنيجر وجنوب السودان وقعت اتفاقات مع المنظمة لتلقي مليوني دولار لكل منها. وذلك خلال مؤتمر المنظمة الإقليمي الـ 28 لأفريقيا الذي استضافته العاصمة التونسية.
 
وأوضح المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا أن هذا الصندوق هو «دليل على استعداد البلدان الأفريقية لتعزيز العمل مع جيرانها لبناء منطقة آمنة غذائياً وبإنتاج مستدام طلباً للمستقبل الذي نبتغيه». وحض الحكومات الأفريقية على الانضمام إلى هذه الجهود والمساهمة في الصندوق الجديد.
 
ولفتت المنظمة إلى أن هذه التبرعات ستُخصّص لتعزيز مشاريع دعم الأمن الغذائي والتغذية والزراعة والتنمية الريفية. وتشمل سياسات وبرامج تتيح مزيداً من فرص العمل للشباب، وتحسين إدارة الموارد الطبيعية، والنهوض بنوعية الإنتاج الغذائي، وزيادة مرونة موارد المعيشة على الاستجابة في المناطق المتضررة من النزاعات. كما يساهم الصندوق في «تأمين سريع لمواد غذائية مفيدة من خلال برامج من نموذج التحويلات النقدية والتغذية المدرسية والحدائق المدرسية وغيرها».
 
يُذكر أن الصندوق انطلق رسمياً منتصف العام الماضي، بتمويل قيمته 30 مليون دولار قدمته غينيا الاستوائية، تبعتها أنغولا بمبلغ 10 ملايين دولار، بعد الحصول على تبرعات أيضاً من مجموعة منظمات المجتمع المدني في الكونغو. وتعهدت حكومة الكاميرون بتبرع آخر، ويُتوقع أن تتقدم بلدان أفريقية أخرى بتمويل إضافي في الأشهر المقبلة. (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 11 تجارة الطاقة الشمسيّة تزدهر في اليمن
2014 / 9 / 15 نصائح لحمل الأشياء الثقيلة من دون ضرر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.