Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 2 المبيدات الحشرية تصيب النحل بالجنون
تؤدي مبيدات حشرية تستخدم على المزروعات أو في قفران النحل الى اضطرابات في عمل دماغ النحل، مما يؤثر في ذاكرتها وقدرتها على تمييز الاتجاهات.
نُشرت دراسة في هذا الخصوص تزامناً مع اقتراح المفوضية الأوروبية منع استخدام بعض المبيدات القاتلة للنحل لمدة سنتين. وقد رفضت هذا الاقتراح غالبية الدول الأوروبية، الا أن المفوضية قررت إجراء عملية تصويت جديدة في الربيع آملة وضع قرار الحظر موضع التنفيذ في الأول من تموز (يوليو) المقبل.
وتتناول الدراسة تأثير اثنين من المبيدات، أحدهما يعرف باسم "نيونيكوتينويد" وهو يستخدم في حماية المزروعات، والآخر يسمى "أرغانسفوروس" وهو يستخدم أحياناً ضد الطفيلية "فاروا" في قفران النحل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 23 الحربش: القضاء على فقر الطاقة بالاقتصاد الأخضر
2015 / 3 / 4 بركان فيلاريكا يثور في تشيلي
2016 / 11 / 21 يوم الطفولة: أرقام مقلقة من الأمم المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.