Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 5 فيروس يعود بعد 30 ألف سنة
حذر علماء من أن ارتفاع حرارة الأرض وعمليات الاستكشاف والحفريات قد تعيد إلى الحياة فيروسات قاتلة كانت قد انقرضت. وقال علماء فرنسيون قاموا بدراسة قطعة أرض دائمة التجلد في سيبيريا، إن فيروساً مجمداً منذ 30 ألف سنة استيقظ من سباته".
 
وأوضح "المركز القومي الفرنسي للأبحاث العلمية" أن الفيروس المعروف باسم «بيثوفيروس سيبريكوم» لا يشكل خطراً، غير أن عودته إلى الحياة تثير مخاوف بشأن عودة فيروسات أخرى فتاكة، مثل فيروس الجدري، في ظل ارتفاع حرارة الأرض.
 
وأشار المركز إلى أن «عودة الحياة للفيروسات التي أعلن عن اجتثاثها، مثل الجدري، الذي تتشابه طريقة تكاثره مع الفيروس المكتشف، لم تعد تقتصر على الخيال العلمي»، مضيفاً أنه يجب النظر بجدية إلى «خطر حدوث مثل هذا السيناريو في الحياة الواقعية». وعثر على فيروس بيثوفيروس، وهو من عائلة فيروسات عملاقة اكتشفت قبل عشر سنوات، مدفوناً في الجليد على عمق 30 متراً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 21 مهرجان الزقزقة أم النوح؟
2015 / 6 / 8 حج الشعوب للمطالبة باتفاقية مناخ قوية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.