Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 28 بطون الفرنسيين تهدّد ضفادع إندونيسيا
تعتبر اندونيسيا أول مصدّر للضفادع في العالم وتؤمن 80 في المئة مما تستورده أوروبا من هذه الحيوانات. إلا أن الاستهلاك الداخلي يشكل أكثر بمرتين إلى سبع مرات هذه الكمية على ما تفيد التقديرات، لأن الإندونيسيين يعشقون الضفادع أيضاً.
 
وتقول ساندرا ألثير من منظمة «برو وايلدلايف» الألمانية التي نشرت العام الماضي تقريراً مقلقاً حول الوضع: «نحن نخشى أن تنهار أعداد الضفادع على مر السنين». وإذا اندثرت الضفادع سيعاني النظام البيئي برمته من اختفائها إذ إن هذا الحيوان أساسي لمنع تكاثر الحشرات الضارة.
 
وتفاعلت فرنسا التي تستهلك 80 مليون ضفدعة سنوياً مع خطر اندثار هذا النوع من خلال حظرها الصيد التجاري للضفادع في العام 1980. فحلت مكانها الهند وبنغلادش، إلا أن هذين البلدين منعا بدورهما الصيد نهاية الثمانينات. فاغتنمت إندونيسيا عندها الفرصة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 9 فلوريدا تسمح بقتل 320 دباً
2021 / 7 / 2 ولائم قضاعات البحر في كاليفورنيا تلعب دوراً في محاربة تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.