Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 24 الحياة على سطح القمر قد تصبح حقيقة!
ما زال القمر غير مأهول، لذا يسعى باحثون إلى إنشاء محطات مأهولة على سطحه بتطويرهم ربوتات خاصة تساعدهم على أداء هذه المهمة. ففي المركز الألماني للذكاء الاصطناعي طور العلماء عناكب فضائية تتميز بقدرتها على المشي على الأرض غير المستوية من دون أن تفقد توازنها. وهي قادرة على تسلق المرتفعات الموجودة على سطح القمر لجلب عينات واستخراج الماء منها.
 
الربوتات لا تحتاج إلى الماء للعيش، إلا أن المحطة المأهولة لن تكون قادرة على الاستغناء عن الماء بحسب ما يؤكد رالف يومان الجيولوجي الألماني المتخصص بأبحاث القمر. لذلك يسعى العلماء إلى تطوير محركات متنقلة تقوم بجمع الغبار القمري ونخله ونقله إلى المفاعل المعالِج، ومن ثم تسخينه لدرجة استخلاص الهيدروجين والأوكسيجين وعناصر أخرى. بعد ذلك يتم تحويل الغازات المستخلصة إلى ماء ووقود تنقل إلى المحطة المأهولة، ما يسهل العيش على سطح القمر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 31 الصين تدرس حوافز ضريبية لتشجيع خفض التلوث
2021 / 4 / 26 التزام إماراتي بتحويل التحديات المناخية إلى فرص المستقبل
2013 / 9 / 20 زجاج ذكي يمرر أشعة الشمس لا حرارتها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.