Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 22 المشروبات السكرية تقتل 180 ألفاً سنوياً
أكد بحث أمريكي حديث خطورة المشروبات السكرية بجميع أنواعها، وتسببها في 180 ألف حالة وفاة سنوياً في مختلف أنحاء العالم، بسبب الأمراض الناجمة عن السمنة. وقال غيتانجالي سينغ، الباحث بكلية طب جامعة هارفارد: "هذا يعني أن واحداً من بين كل مئة وفاة ناجمة عن الأمراض المتصلة بالسمنة، سببها المشروبات السكرية".
 
واستخدم فريق البحث في بياناته تحليلاً لمعدلات الوفيات المرتبطة باستهلاك المشروبات الغازية أو غيرها من المشروبات المحلاة، وربطوا بينها وبين حدوث 133 أف حالة وفاة بسبب داء السكري, و44 الف حالة وفاة بسبب أمراض القلب. ولفت الباحثون الى ان 78 في المئة من معدل الوفيات وقعت في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، مقارنة بالبلدان الغنية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 21 مؤتمر الأندية البيئية في أبوظبي: الخبرة والتجربة والتميز في أعمال الاستدامة
2014 / 10 / 1 روسيا تحظر استخدام الزئبق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.