Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 17 الموسيقى للتخلص من القات
العزف على العود وآلات موسيقية أخرى هواية فنية لعلاج آفة تقضّ جيوب اليمنيين واقتصادهم ومياههم. فلتشجيع الشباب على التخلص من عادة "تخزين" القات يقيم شبان في اليمن ليالي موسيقية. وقد حظر نادي "أصدقاء بلا قات" الذي يشرف على هذه الفعالية المشاركة في الحفلات على من يتعاطى القات. وطموح الشباب أن تكون هذه المبادرات تحت رعاية حكومية لخلق جيل بلا قات.
 
وتشير إحصاءات إلى أن نحو ثمانين في المئة من الرجال وستين في المئة من النساء في اليمن يتعاطون القات، فيما يتزايد تعاطي الأطفال دون سن العاشرة، وتنفق الأسر الفقيرة أكثر من نصف دخلها على تناوله. وبحسب البنك الدولي، يعمل واحد من كل سبعة يمنيين في إنتاج القات وتوزيعه، ما يجعل تجارته مصدراً رئيسياً للدخل في الريف وثاني أكبر مصدر للعمالة.
 
جدير بالذكر أن إنتاج القات يضعف إمدادات المياه في البلاد، فالجرعة التي يأخذها شخص واحد يومياً يتطلب إنتاجها مئات الليترات من المياه. (قناة العربية)
 
 
 
 

التعليقات
 
Rowdy
That kind of thikning shows you′re on top of your game
Carlee
This does look priigsmno. I′ll keep coming back for more. http://jwnkbmjiil.com [url=http://ovcozkydovo.com]ovcozkydovo[/url] [link=http://yqnodfsmo.com]yqnodfsmo[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 8 طريقة جديدة لتزويد البحيرات بالأوكسيجين
2015 / 1 / 9 أبوظبي تستقبل الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2" تمهيداً لرحلتها التاريخية حول العالم
2013 / 11 / 19 مكافأة 60 يورو لمن يستعيد سمكة سلمون هاربة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.