Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 1 بنك الإعمار الألماني يموّل مشاريع مائية في الأردن
قال وزير المياه والري الأردني حازم الناصر، إن الوزارة تعمل وفق الخطط الآنية والمتوسطة والطويلة المدى لتنفيذ خطوط نقل استراتيجية للمياه تربط مناطق المملكة. وأضاف خلال توقيع اتفاق تنفيذ شبكة خطوط قيمته نحو 10 ملايين دولار، ممولة بالكامل من بنك الإعمار الألماني، أن «الاتفاق يأتي في سياق خطط نقل كميات مياه الديسي الجوفية إلى مناطق الشمال، خصوصاً محافظتي جرش وعجلون، بما يلبي حاجاتهما المائية في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها بسبب ارتفاع أعباء اللجوء السوري». وأشار إلى أن هذه الخطوط تأتي ضمن مشاريع الحزمة الأولى للوزارة التي يتوقع إنجازها بحلول السنة المقبلة، والتي ستكون من أهم المشاريع المائية في مناطق الشمال لدورها الكبير في تلبية أي ارتفاع في الطلب على المياه.

وأكد الناصر أن الوزارة تسعى من خلال هذه المشاريع إلى تأهيل مقدرات قطاع المياه، خصوصاً الخطوط الناقلة ومحطات الضخ وبناء خزانات مياه بسعات كبيرة واستخدام تقنية الضخ الانسيابي، ما يخفض فاتورة الطاقة ويعزز كفاءة التزويد، خصوصاً في المناطق الأكثر اكتظاظاً نتيجة اللجوء السوري.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 29 دراسة تكشف عمّا يساهم في خفض التلوث الحاد بنسبة 10٪!
2014 / 6 / 9 تلوث الهواء يهدد القلب والرئتين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.