Saturday 15 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
كانون الثاني (يناير) 2006أرض ملوَّنة
 "البيئة والتنمية" (البيرة، الضفة الغربية)
مشاهد لا تنقلها عدسات الصحافة، ازدان بها معرض لطبيعة فلسطين ونباتاتها للمصور الصحافي عبدالباسط خلف، أظهرت جانباً خلاباً لتلك الأرض في الفصول الأربعة.
تحت شعار "أرض ملونة"، أقيم المعرض في حديقة القيقب البيئية في مدينة البيرة بالضفة الغربية، بدعم من مرفق البيئة العالمي ـ برنامج المنح الصغيرة، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي. وزاره ممثلو المؤسسات المعنية بالبيئة والتنمية وناشطون بيئيون ووفود مدرسية.
قال خلف: "أقضي الكثير من وقتي في الحقول والوديان والجبال الآخذة بالتقلص بفعل زحف الاحتلال والاستعمار والتوسع العمراني العبثي. وقد وثقت آلاف المشاهد لخريفنا وشتائنا وربيعنا وصيفنا". وأوضح أن الهدف من إقامة المعرض نقل رسالة الى الزوار، ولا سيما الجيل الجديد "لحثهم على مناصرة بيئتنا وتذوق جمالها والاستفادة من خيراتها مع المحافظة على دورة حياتها وحمايتها من التلاشي".
تضمن المعرض مشاهد مختارة لبيئة فلسطين وأزهارها. النرجس والاقحوان وشقائق النعمان والشاب الغاوي وعصا الراعي والزعتر والترمس البري والمريمية زينت جدران المعرض، الى جانب صور الخروب و"تفاح المجانين" والزيتون والحنظل والبطم والزعرور والسنديان والجميز واللوز المزهر. وتوزعت هنا وهناك مشاهد الحصاد والغروب والشروق والشفق والضباب والغيوم والندى وجماليات بيئية أخرى.
...مواضيع أخرى
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.