Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
أنا والبيئة: الفائزون في مسابقة التصوير  
كانون الثاني (يناير) 2007 / عدد 106
 "أنا والبيئة" عنوان مسابقة الرسم والتصوير التي نظمتها مجلة "البيئة والتنمية" لطلاب المدارس، بمشاركة برنامج الأمم المتحدة للبيئة وشركة "سوكلين" لادارة النفايات. وقد طلب من المدارس تنظيم مسابقات لطلابها، واختيار الأفضل منها لتقديمه إلى المسابقة العامة. وفي حين كان التركيز سابقاً في النشاطات المشابهة على المشاكل البيئية، فقد طلب من المشاركين هذه المرة التقاط النواحي الجميلة في البيئة والطبيعة المحيطة.
تم تقسيم فرع التصوير إلى فئتين عمريتين: 11 ـ 14 سنة و15 ـ 17 سنة. تولى الفرز الأولي للصور فريق من لجنة الاساتذة لنوادي البيئة والتنمية المدرسية، وقامت بالتحكيم النهائي لجنة مؤلفة من: نقيب المصورين المحترفين في لبنان جمال السعيدي، وأستاذ التصوير صالح الرفاعي، ورئيسة التحرير التنفيذية في "البيئة والتنمية" راغدة حداد.
الصور الفائزة نقلت انطباعات مؤثرة من الطبيعة بكائناتها الحية. وخصصت ثلاث جوائز لكل فئة، إضافة إلى التنويه بالعديد من الصور. يحصل الفائز الأول في كل فئة على أطلس "عالم واحد سكان كثيرون" من برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومجموعة كتب بيئية. ويحصل الفائزان الثاني والثالث على مجموعة كتب بيئية واشرطة فيديو، والفائزون باشارات التنويه على كتاب.
ننشر هنا الصور الفائزة في الفئتين، وننشر في العدد المقبل تقريراً عن الفائزين في مسابقة الرسم. وسيتم تنظيم معرض متنقل للصور والرسوم الفائزة.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.