Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
حملة ''النظافة العربية''  
كانون الأول (ديسمبر) 2007 / عدد 117
 ''النظافة العربية'' حملة طوعية سنوية هدفها تنظيف الانقاض والنفايات من مواقع الغوص والشواطئ في منطقة الخليج، وهي شملت هذه السنة الامارات العربية المتحدة وعُمان (مسندم) والكويت وقطر والبحرين.
الحملة التي احتفلت هذه السنة بعيدها الثاني عشر أطلقتها جمعية الامارات للغوص بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ـ المكتب الاقليمي لغرب آسيا، وبدعم من حملة ''نظفوا العالم'' ومقرها اوستراليا، والمنظمة العالمية لتنظيف شواطئ المحيطات ومقرها الولايات المتحدة. وساهمت فيها هيئات حكومية وشركات خاصة.
شكلت القوارير والعلب والكؤوس الخاصة بالمشروبات نحو 50 في المئة من النفايات. وأهمها القوارير البلاستيكية التي، وفقاً لدليل النفايات البحرية الصادر عن المنظمة العالمية لتنظيف شواطئ المحيطات، تسـتغرق 450 سنـة أو أكثر قبل أن تتحلل.
من الأشياء الغريبة التي جمعها المتطوعون من تحت الماء لاقطة شمسية وكرة قدم في أبوظبي، وسرير في ميناء دبا.
ابراهيم الزعبي، وهو مستشار بيئي لدى جمعية الامـارات للغوص، قـال: ''سنة بعد أخرى، تواصل حملة ''النظافة العربيــة'' نموها من حيث عدد المشاركين والبلدان التي تغطيهـا. وسوف نواصل هذه المساعي لنشر الوعي حول حماية بيئتنا البحرية والحفاظ عليها''.
وقد شارك مئات الغواصين والمتطوعين في تنظيف الشواطئ وقيعان البحر ومواقع الغوص وأماكن انتشار الشعاب المرجانية.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.