Wednesday 18 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
أطفال يحاربون تغيّـر المناخ  
نيسان (أبريل) 2009 / عدد 133
 في بارقة أمل وسط الأزمة الاقتصادية الراهنة، أقيم مزاد علني لرسوم أطفال في نادي هارفرد بمدينة نيويورك، ذهب ريعه البالغ 21 ألف دولار الى أطفال يعيشون في مناطق تأثرت بكوارث مناخية، بواسطة منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسف). فالأطفال هم الضحايا الأوائل للكوارث الطبيعية، وكثير من الأمراض الرئيسية القاتلة للأطفال، مثل الملاريا والاسهال وسوء التغذية، هي سريعة التأثر بالأحوال المناخية.
الرسوم الـ26 التي عرضت في المزاد تم اختيارها من نحو 200 ألف مشاركة في مسابقة برنامج الأمم المتحدة للبيئة الدولية للأطفال. وهي تعكس مخاوف الصغار وآمالهم بالنسبة الى كوكب الأرض، والتمـاسهم قيـادة قـوية تتصدى لتغير المناخ قبل فـوات الأوان. وقد بيعت جميع الرسوم المعروضة في المزاد، الذي حضره المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أخيم شتاينر والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف آن فنيمان والسكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ إيفو دي بوير، وشخصيات بارزة من عوالم الفن والأعمال والإحسان.
وكانت مسابقة الرسم الدولية انطلاقة لحملة ''اتحدوا من أجل محاربة تغير المناخ'' لدعم الدعوة الى اتفاقية حاسمة في المحادثات الدولية التي ستعقد حول تغير المناخ في كوبنهاغن عاصمة الدنمارك.
وأقيم معرض لنخبة من الرسوم المشاركة في المقر الرئيسي للأمم المتحدة، سوف يتنقل الى مناسبات واجتماعات حول المناخ في أنحاء العالم هذه السنة، وصولاً الى كوبنهاغن في كانون الأول (ديسمبر) 2009.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.