Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
آثار الاحتبـاس الحـراري على المياه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  
أيار (مايو) 2010 / عدد 146
 تنظم الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في جبيل والجمعية الألمانية ـ العربية للدراسات البيئية (e.V.) مؤتمراً حول ''آثار الاحتباس الحراري على الموارد المائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا''. وذلك في حرم الجامعة يومي 20 و 21 أيلول (سبتمبر) 2010.
تعقد الجمعية مؤتمرها كل سنتين. وهو عقد عام 2002 في فرنكفورت بألمانيا حول المياه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعام 2004 في عمّان بالأردن حول حماية الموارد المائية والبيئية، وعام 2008 في فاس بالمغرب حول التغيرات المناخية والموارد المائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكان من المقرر عقد مؤتمر 2006 في الجامعة اللبنانية الاميركية في جبيل، لكنه ألغي بسبب حرب تموز (يوليو).
ويهدف المؤتمر الخامس الى تشجيع تبادل الخبرة وتوسيع التعاون بين الأوساط العلمية والصناعية والسياسية في بلدان المنطقة حول أثر تغير المناخ على الموارد البيئية العربية. وتشمل مواضيعه جوانب مختلفة من العلوم البيئية، ومنها الاحتباس الحراري، وحماية الموارد المائية وإدارتها، ومعالجة مياه الصرف وإعادة استعمالها، والنزاعات حول مصـادر المياه، وتلوث وحماية الماء والهواء والتربة.
وسوف تخصص قاعة لعرض الملصقات العلمية، ويقام معرض يوفر فرصة للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية لعرض منتجاتها وخدماتها وتكنولوجياتها الحديثة وأبحاثها. وستنظم بعد المؤتمر رحلات ميدانية لمدة ثلاثة أيام تركز على الموارد المائية في لبنان.
اللغة الرسمية للمؤتمر هي الانكليزية. وهو ينظم  بالتعاون مع دائرة الهندسة والجيولوجيا والهيدرولوجيا في جامعة آخن، ومعهد العلوم الجوية والبيئية في جامعة غوتـه في ألمانيا. وتشارك في رعاية هذا المؤتمر مجلة ''البيئة والتنمية'' والمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) ومؤسسة فريدريش إيبرت ـ فرنكفورت ووزارة الطاقة والمياه في لبنان.
(الجامعة اللبنانية الأميركية عضو أكاديمي في ''أفد").
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.