Wednesday 28 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
البيئة والتنمية دبي تخطط لتنفيذ حديقة ضخمة صديقة للبيئة (صور)  
تموز-آب / يوليو-أغسطس 2017 / عدد 232/233
تعمل دبي على وضع خطة طموحة لبناء حديقة عامة صديقة للبيئة تبلغ مساحتها 1.43 كيلومتراً مربعاً، وستكون هذه الحديقة هي الأضخم في الإمارة وتوفر عند اكتمالها مساحات متنوعة الأغراض تتيح للناس ممارسة نشاطاتهم المفضلة على مدار السنة.
 
تضم الحديقة مسارات للجري بطول 20 كيلومتراً، وممرات بطول 30 كيلومتراً وأكثر من 7 كيلومترات من الدروب الطبيعية، وما يزيد على 14 كيلومتراً من المسارات المخصصة للدراجات الهوائية، و45 ملعباً لمختلف أنواع الرياضات، وخمس مناطق رئيسية لإقامة النشاطات، و55 منطقة لعب للأطفال، إضافة إلى مساحات مخصصة للمحلات والمطاعم والمقاهي.
 
ستعتمد الحديقة حلولاً نظيفة تساعد على الحفاظ على البيئة ودعم جهود الاستدامة، حيث ستستخدم حلولاً مبتكرة تساعد في الحد من استهلاك المياه لتصل إلى 5 ليترات للمتر المربع الواحد، إلى جانب زراعة ما بين 10 آلاف و15 ألف شجرة محلية ومتأقلمة.
 
الحديقة لن تكون مجرد وجهة رياضية وترفيهية، بل ستصبح مكاناً لاختبار الابتكارات الجديدة وحلول الاستدامة البيئية. إذ من المخطط استخدام حلول مبتكرة لتوليد الكهرباء في الموقع، وتطبيق التناضح العكسي لتحلية المياه، وتدوير النفايات، وتقنيات الظل الطبيعي، بالإضافة إلى البطاقات الذكية الخاصة بالتذاكر والمشتريات وتقنيات الواي فاي.
 
بلدية دبي والمجموعة الاستثمارية "دبي القابضة" وقعتا مذكرة تفاهم لإطلاق الحديقة التي من المقرر البدء بتنفيذ مرحلتها الأولى مع نهاية العام الحالي، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.
 
الشراكات بين القطاعين العام والخاص في الإمارات توفر وسيلة فاعلة لإنجاز مشاريع التنمية المستدامة وذلك من خلال مساهمتها في جلب استثمارات وطنية وإقليمية وأجنبية، وتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي تهمّ المجتمع، وتعزيز الوضع التنافسي للدولة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.