Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 9 عسل فرنسي ملوَّن بنفايات المصانع
شهدت بلدة ريبوفيل الفرنسية المشهورة بإنتاج العسل مفاجأة، إذ لاحظ النحّالون أن إنتاجهم من العسل بدأ يأخذ ألواناً غير لونه الطبيعي، كالأزرق والأخضر والأحمر. ولم تدم دهشة النحالين طويلاً، فبعد البحث والتحقيق وتتبُّع مسارات النحل، تبين أن السبب يعود إلى تغذي النحل على نفايات مصنع مجاور ينتج شراب النعناع بكميات ضخمة، ما أثار مخاوف بشأن صلاحية استهلاك هذا العسل الأخضر.
ويثير اتحاد مربي النحل في فرنسا منذ سنوات تأثير منتجات المصانع الغذائية على نشاط النحل في البلاد، وانعكاسات ذلك على إنتاج العسل في فرنسا التي تعتبر أكبر المنتجين بين دول الاتحاد الأوروبي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 18 فرنسا وإسبانيا تتعهدان بوقف بيع السيارات التي تعمل بالبنزين
2016 / 1 / 7 توزيع جوائز مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.