Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 4 / 24 «جاغوار» كهربائية
في إطار عملية إعادة هيكلة شاملة لشركة صناعة السيارات البريطانية «جاغوار لاندروفر» المملوكة لمجموعة السيارات الهندية «تاتا موتورز»، تقرر وقف إنتاج العلامة التجارية «لاندروفر» التي يبلغ عمرها 75 عاماً، وتحويل العلامة التجارية للسيارات الفارهة «جاغوار» إلى علامة سيارات كهربائية فقط يبدأ سعر السيارة منها من 100 ألف جنيه إسترليني.
 
ومن المقرر إطلاق أول سيارة كهربائية كلياً من إنتاج «جاغوار» وهي من طراز «رانج روفر» ويتم تصنيعها في مصنع سوليهول بمنطقة ويست ميدلاندز في إنجلترا عام 2024، في حين تضاعف الشركة استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة إلى 15 بليون دولار كجزء من استراتيجية التوقف عن إنتاج سيارات الاحتراق الداخلي التقليدية تماماً بحلول 2036.
 
ولم تكشف الشركة عن المصدر الذي ستحصل منه على بطاريات السيارات الكهربائية، مكتفية بالقول إن شركتها الأم «تاتا موتور» ستقيم مصنع بطاريات عملاقاً في أوروبا. وأشارت وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى أن «جاغوار لاندروفر» ستحصل على البطاريات للسيارات الكهربائية بصورة مؤقتة من مورّدين لم تتحدد أسماؤهم من خارج بريطانيا. ومن المحتمل استيراد مكوّنات هذه البطاريات إلى بريطانيا ثم تجميعها في مصنع ويلفرهامبتون التابع لمجموعة «تاتا»، والذي كان ينتج في الماضي محركات الديزل، وفي مصنع آخر في هامس هول بالقرب من مدينة برمنغهام.
 
يُشار إلى أن «جاغوار» ستتخلى عن كل طرازاتها الحالية وتطلق 3 طرازات جديدة وكلّها ستكون كهربائية.
 
وسيبدأ سعر أول سيارة كهربائية من إنتاج «جاغوار» من 100 ألف جنيه إسترليني وسيتم تصنيعها في مصنع سوليهول، في حين رفضت الشركة على الكشف عن تفاصيل الطرازات الأخرى، لكن سيكون أحدها بالتأكيد من فئة السيارات ذات البابين الرياضية على غرار السيارة جاغوار إي التي تعود إلى ستينات القرن الماضي. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 17 بلدان أفريقية تكثف جهودها لمكافحة مرض الإيبولا
2022 / 9 / 7 برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة يثمّنان جهود 23 شركة لبنانية في مكافحة تغيُّر المناخ
2015 / 8 / 5 كلفة القضاء على الفقر في العالم 3500 بليون دولار سنوياً
2022 / 7 / 15 نبتة ساليكورنيا: تنمو في المياه المالحة وتشكل نموذجاً لـ"زراعة المستقبل"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.