Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 6 قرار أوروبا بشأن "الشاحن" يضع أبل في مأزق
صوّت برلمان الاتحاد الأوروبي، الثلثاء، على قانون جديد يطالب جميع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات باستخدام "شاحن موحد".
 
ما أهمية الموضوع؟
 
يهدف الإجراء، الذي وافقت عليه الدول الأعضاء بشكل مبدئي في حزيران (يونيو)، إلى تقليل النفايات الإلكترونية وزيادة الراحة للمستهلكين.
 
آثار القانون
 
يشترط القانون أن تكون جميع الأجهزة المباعة في الاتحاد الأوروبي مجهزة بمنافذ شحن "USB-C" بحلول خريف 2024، وسيمتد ليشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحلول ربيع 2026.
 
* سيكون للقرار تأثير واضح على الشركات المصنعة مثل أبل، التي صممت بعض أجهزتها مثل أجهزة آيفون، بأجهزة الشحن الفريدة ذات الفتحة الخاصة.
* تستخدم بعض الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الحالية من أبل شاحن USB-C، كما هو الحال مع بعض هواتف أندرويد، وفقاً لبلومبرغ.
* ستنطبق القاعدة الجديدة أيضاً على مجموعة من الأجهزة الأخرى، مثل أجهزة ألعاب الفيديو ولوحات المفاتيح ومكبرات الصوت المحمولة وسماعات الرأس.
* ذكرت شركة أبل في وقت سابق أن الإجراء سيضعف الابتكار ويؤدي إلى المزيد من النفايات الإلكترونية، حسبما ذكرت رويترز.
* قدّرت المفوضية الأوروبية أن القانون سيوفّر على المستهلكين ما مجموعه 250 مليون يورو سنوياً "على مشتريات الشاحن غير الضرورية".
 
ماذا يقولون؟
 
"الشاحن المشترك سيصبح أخيراً حقيقة واقعة في أوروبا"، قال أليكس أجيوس صليبا، عضو البرلمان الأوروبي الذي يمثّل مالطا، في بيان صحافي.
 
وأضاف: "يسمح هذا القانون المستقبلي بتطوير حلول شحن مبتكرة، وسيفيد الجميع، من المستهلكين المحبطين إلى بيئتنا الضعيفة". (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 29 هيئة البيئة تكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة
2016 / 11 / 4 الإمارات تقرّ قانوناً للقراءة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.