Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 4 دراسة: انبعاثات الميثان أعلى 5 مرات من تقديرات سابقة
أظهرت دراسة جديدة أن انبعاثات غاز الميثان من انتاج النفط في الولايات المتحدة أعلى عدة مرات مما كان يُعتقد في السابق.
 
وتُظهر القياسات باستخدام الطائرات أن كمية الميثان المنبعث جراء حرق الغاز الطبيعي أعلى بنحو خمس مرات من تقديرات سابقة.
 
وتقدم النتائج فرصة كبيرة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري بسرعة، حسبما كتب باحثون أميركيون وهولنديون في دراستهم التي نُشرت في مجلة ساينس.
 
والغاز الطبيعي منتج ثانوي للنفط، ويحتوى على كمية كبيرة من غاز الميثان الضار بصفة خاصة للمناخ.
 
وفي الكثير من مواقع الإنتاج، يتم عن عمد حرق الغاز المتسرب، وهذه ممارسة معروفة بإسم الحرق. وهذا الحرق يُنتج ثاني أوكسيد الكربون، وهو من الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري.
 
ومع ذلك، فإن تأثير الميثان المسبب للاحتباس الحراري خلال 100 عام يبلغ 28 ضعف تأثير ثاني أوكسيد الكربون. وبالتالي فإن حرق الغاز الطبيعي الذي يعدّ الميثان عنصره الرئيسي أكثر صداقة للبيئة من السماح له بالتسرب بدون حرق إلى الغلاف الجوي.
 
وقام الباحثون بالقياسات من أكثر من 300 من أعمدة الغاز المنبعثة من حرق الغاز الطبيعي و أظهرت أنه يتم حرق الميثان بمتوسط كفاءة بنسبة 95.2 في المئة.
 
وإضافة إلى ذلك، ففي أي وقت لايحترق ما متوسطه 4.1 في المئة من الميثان لأنه يكون قد تسرّب أو لم يتم حرقه بشكل مناسب على الاطلاق، فإنه يتسرّب إلى الهواء.
 
وبصفة عامة، هذا يعني أن كفاءة الحرق للقضاء على الميثان في الغاز الطبيعي تبلغ فقط 91.1 في المئة، وليس 98 في المئة حسب تقديرات سابقة.
 
وقال الباحثون إن الحل، بعيداً عن استخدام كميات أقل من الوقود الأحفوري بصفة عامة، هو تعظيم استعادة الغاز ومراقبة التوقف غير المتوقع لعمليات الحرق على نحو وثيق. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 9 اختتام قمة عين على الأرض في أبوظبي
2015 / 7 / 13 منع "الدوش" على شواطئ كاليفورنيا
2023 / 6 / 22 ‫"آيرينا" في تقرير جديد: دعم تحوّل نظام الطاقة عبر اعتماد النظم الكهربائية الذكية‬
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.