Tuesday 29 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 5 اتّساع رقعة حرائق الأمازون في تموز (يوليو)
اتسعت رقعة حرائق الغابات في منطقة الأمازون البرازيلية بنسبة 8 في المئة في تموز (يوليو) الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفق بيانات رسمية.
 
وكشفت الأقمار الإصطناعية التابعة للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء (INPE) أن منطقة الأمازون شهدت 5373 حريقاً في منطقة الأمازون، مقابل 4977 حريقاً في تموز (يوليو) 2021.
 
ويُعتبر الرقم أعلى قليلاً مما تم تسجيله خلال هذا الشهر المعرّض للحرائق مع بداية موسم الجفاف في 2019 حيث تم تسجيل 5318 حريقاً، ولكنه أقل بكثير مما تم تسجيله في تموز (يوليو) 2020 الذي شهد 6803 حريقاً.
 
ومنذ بداية العام تم الكشف عن 12906 حرائق، بزيادة قدرها 13 في المئة مقارنة بالأشهر السبعة الأولى من العام الماضي.
 
ويقول أحد أعضاء الفرع البرازيلي لمنظمة "غرينبيس"، رومولو باتيستا: "إنها فقط بداية صيف الأمازون، الموسم الأقل رطوبة، مع أقل نسبة من المتساقطات، وحيث تندلع حرائق الغابات المتعمدة لحرق المناطق التي أزيلت منها أشجار مؤخراً على يد من يستخرجون الأخشاب بشكل غير قانوني، مثلاً".
 
ويضيف "علاوة على تدمير التنوع البيولوجي، يؤثر ذلك على صحة السكان المحليين بسبب الدخان".
 
وسجلت البرازيل رقماً قياسياً في إزالة الغابات في النصف الأول من العام، مع إزالة نحو 4 آلاف كيلومتر مربع من الغابات، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 10,6 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.  (عن "أ ف ب")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 20 مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة: اتفاق باريس في مصلحة أفريقيا
2016 / 9 / 29 ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية
2015 / 5 / 8 الجفاف يقتل 12 مليون شجرة في كاليفورنيا
2014 / 1 / 8 كرسي بحثي لزراعة مليون شجرة زيتون في "الباحة" السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.