Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 29 اكتشاف فطريات بحرية يمكنها تحليل البلاستيك بكفاءة
اكتشف باحثون من معهد علم المحيطات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم نوعاً من الفطريات البحرية يمكنها أن تحلل البولي إيثيلين وأنواعاً أخرى من البلاستيك بكفاءة، مع قدرتها على تحليل بعض المواد البلاستيكية إلى قطع خلال أسبوعين فقط، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، أمس الإثنين.
 
وحسب الوكالة، فقد جمع فريق البحث بقيادة سون تشاو مين ما يزيد على 1000 قطعة من النفايات البلاستيكية من المياه الساحلية بالقرب من شاطئ مدينة تشينغداو منذ عام 2016، ليجدوا النوع المذكور من الفطريات في عينة واحدة من البلاستيك، حيث يمكنها أن تعمل على تقليص البلاستيك وتغيير لونه وتحويله إلى شظايا صغيرة في غضون أربعة أشهر تقريباً.
 
وفي هذا الاطار، قال سون إنه تم التأكد من أن هذا النوع من الفطريات يمكنه أن يُظهر كفاءة تحلل تبلغ حوالى 95 في المئة وهو غير ضار بالبيئة.
 
وقام الباحثون بتحسين ظروف الاستزراع وكفاءة التحلل للفطريات، فيما يمكن أن يتحلل بولستر البولي يوريثان والبلاستيك القابل للتحلل إلى شظايا في غضون أسبوعين بواسطة تلك الفطريات.
 
وتقدم فريق البحث بطلب للحصول على براءة اختراع وطنية لنتائج دراستهم.
 
جدير بالذكر، يُقدّر بأن أكثر من 8 ملايين طن من النفايات البلاستيكية تتدفق إلى المحيط كل عام لتتحول إلى مواد بلاستيكية دقيقة تدخل السلسلة الغذائية العالمية، ما يشكل تهديداً كبيراً للنظام البيئي البحري.
 
وفي هذا الصدد، أشار سون إلى أن الفطريات البحرية تعتبر مرشحاً واعداً لتحليل البلاستيك وقد تقدم حلولاً جديدة للتلوث البلاستيكي العالمي. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 29 بروتوكول تعاون لزراعة السطوح في مصر
2021 / 10 / 5 الوكالة الدولية للطاقة تدعو لتسريع التحول للهيدروجين
2021 / 11 / 1 عدد تشرين الثاني (نوفمبر) من مجلة "البيئة والتنمية": تقنيات التقاط الكربون واحتجازه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.