Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 14 خبراء كنديون: الاحتباس الحراري سيؤدي إلى فصول صيف أطول وأكثر حرارة
حذّر فريق من الباحثين الكنديين من أن الاحتباس الحراري سيؤدي إلى فصول صيف أطول وأكثر حرارة، وهو ما سيضطر معه الإنسان زيادة إستهلاك تكييف الهواء كحل فعّال للهروب من سخونة الجو .
 
فقد توصل الباحثون الكنديون في جامعة أوتاوا، إلى أن تغيُّر المناخ يمكن ان يدفع بالكثيرين إلى إقتناء المزيد من أجهزة التكييف قد تتجاوز قدرة إنتاج الكهرباء في البلاد في غضون عقد من الزمن ... وأوضحوا في سياق النتائج المتوصل إليها، ونُشرت في عدد شباط (فبراير) من دورية "مستقبل الأرض" العلمية، أن ذلك قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة خلال موجات الحرّ الصيفية، مما يعرّض حياة العديد من الأشخاص للخطر ... وحذّرت سوزان بنز، أستاذة الجغرافيا والمناخ في جامعة دالهوزي في كندا، فى بيان صحافي : "من أن النتائج تعدّ تحذيراً واضحاً لنا جميعاً بأننا لا نستطيع الإستمرار في فعل ما نقوم به، أو أن نظام الطاقة لدينا سوف ينهار في العقود القليلة القادمة، وذلك ببساطة بسبب تكييف الهواء في فصل الصيف" .
 
وقال الباحثون إن المناخ العالمي من المتوقع أن يتجاوز (1.5) درجة مئوية – (2.7) درجة فهرنهايت - من الإحترار بحلول أوائل 2030، مما قد يدفع الطلب على تكييف الهواء الصيفي في الولايات المتحدة إلى الإرتفاع مابين 8–13% ... نتيجة لذلك، يمكن أن تواجه الأسر الكندية المنتمية للطبقة المتوسطة ما يصل إلى ثمانية أيام بدون مكيّف خلال فصل الصيف، لكن تلك الموجودة في بعض ولايات الغرب الأوسط يمكن أن يكون لديها (12) يوماً بدون مكيّف ... هذا، وتشير التوقعات إلى ما يمكن أن يحدث إذا لم يتم فعل شيء لتوسيع إنتاج الكهرباء وزيادة الكفاءة واتخاذ خطوات لمكافحة تغيُّر المناخ ... كما أشار الباحثون إلى أن الدراسة ركزت فقط على تأثيرات تغيُّر المناخ، ولم تأخذ في الاعتبار الزيادات السكانية المحتملة أو التغيُّرات في الثروة أو السلوك أو العوامل الأخرى التي تؤثر على الطلب على تكييف الهواء. (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 10 التعرض للشمس يطيل العمر؟
2016 / 1 / 15 هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تشارك في قمة طاقة المستقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.