Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 30 التلميذة تينا ضوميط تفوز بجائزة المسابقة الدولية لرسوم الأولاد عن البيئة
تعتبر المسابقة الدولية لرسوم الأطفال من أهم الأحداث الفنية والبيئية التي ينظمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) كل عام. وقد نظمها هذه السنة بالتعاون مع مؤسسة السلام العالمي والبيئة المتمركزة في اليابان (FGPE)، وباير، وشركة نيكون. وشكلت منذ العام 1991 إلى اليوم منبراً لأكثر من 3 ملايين طفل من أنحاء العالم بين عمر 6 و14 سنة، عبّروا من خلاله عن أمنياتهم ومخاوفهم وآمالهم المتعلّقة بالبيئة. وتقدم للمسابقة الإقليمية لهذه السنة تحت شعار "الماء منبع الحياة" أكثر من 400 مشترك من غرب آسيا، تباروا على جائزة نقديّة بقيمة 1000 دولار أميركي وسفرة مدفوعة النفقات لحضور مؤتمر تونزا الدولي للأولاد عن البيئة.
وفازت بالجائزة الكبرى تلميذة الإيستوود كولدج اللبنانيّة تينا ضوميط (9 سنوات) التي احتلّت المرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية. وقد عبرت في رسمها عن شغفها بالبيئة ورغبتها في المحافظة على الأرض وطبيعتها، وذلك من خلال تصوير تبايني يظهر النصف الأوّل منه روعة الماء والحياة، والنصف الثاني شجرة وحيوان فانيين في وسط الصحراء.
وتطمح تينا في أن تصبح معلّمة فنون تساعد الأولاد على التعبير عن آمالهم ومخاوفهم في شأن مستقبل الأرض، وعلى المساهمة بشكل فاعل في المحافظة على الطبيعة. وقالت: "أردت أن أبيّن للعالم أن المياه ضرورية لحياتنا، وإن لم نحافظ عليها سنموت. أمنيتي أن يعلم الجميع كيفيّة استهلاك المياه في شكل سليم".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 23 طيران الإمارات ترعى إنتاج سلسلة أفلام وثائقية: البرّية الأخيرة في دولة الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.