Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 16 «كاديلاك ليريك» أول سيارة كهربائية أميركية فارهة
ستكون سيارة كاديلاك ليريك 2023 من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "إس.يو.في" متوسطة الحجم أول سيارة كهربائية تحمل العلامة التجارية كاديلاك للسيارات الفارهة. وتعمل بمحرك قوته تصل إلى 340 حصاناً وعزم شدته 325 رطلاً لكل قدم مكعب، وتسع 5 ركاب ولها 4 أبواب، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
 
وفي الداخل توجد شاشة بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) مقاس 33 بوصة لتستطيع عرض أكثر من بليون لون، ونظام صوتي من طراز أيه.كيه.جي. وستكون السيارة متاحة بلونين في البداية، أول لون صلب معدني أو أسود معدني. كما سيعمل الجيل الجديد من هذا الطراز بنظام الجر الخلفي في البداية.
 
ومن المتوقع وصول مدى هذا الطراز الكهربائي إلى أكثر من 300 ميل قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها.
 
وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن "كاديلاك" تعتزم فيما بعد طرح فئة أخرى من السيارة الكهربائية ليريك بمحرك كهربائي ثان على المحور الأمامي لها، والذي سيتيح لها إمكانية العمل بنظام الدفع الرباعي.
 
كما تعتزم "كاديلاك" التابعة لمجموعة "جنرال موتورز" الأميركية طرح فئات أخرى رياضية من هذا الطراز. وسيتم تزويد السيارة بنظام مساعدة السائق الآلي "سوبر كروز" والذي يتيح للسائق قيادتها دون استخدام يديه في بعض الحالات.
 
في الوقت نفسه ستستخدم السيارة الكهربائية ليريك نفس الهيكل "بي.إي.في3" ونظام البطاريات "يولتيوم" المستخدمين في الشاحنة الكهربائية "جي.إم.سي هامر 2022".
 
وسيتم تجميع خلايا البطاريات كوحدات لكي تسمح بإنتاج سيارات كهربائية من أي حجم أو شكل.
 
وتقيم "جنرال موتورز" حالياً مصنعاً جديداً لبطاريات يولتيوم في ولاية تينيسي الأميركية لتوريد البطاريات للسيارات ليريك والتي تستخدم بطاريات ذات 12 وحدة بقوة 100 كيلوواط/ساعة مقابل بطارية ذات 24 وحدة المستخدمة في السيارة هامر الكهربائية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 30 سمكة أوباما
2023 / 9 / 19 دراسة تحذّر من تأثيرات الاحتباس الحراري على أعداد "النحل الطنّان" في أوروبا
2014 / 11 / 3 أحلى صور الحياة الفطرية الأوروبية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.