Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 7 علامة تجارية تستخدم ماس مصنوع في المعامل للحفاظ على البيئة
ما لا يعلمه البعض هو أن إستخراج الماس يسبب مشاكل بيئية، حيث أشارت التقديرات إلى أن قيراطاً واحداً فقط من الماس يتسبب فى إزاحة الأرض بحوالي 3.1 طن، ويتطلب استخدام 8.9 ليتراً من الوقود و2534 ليتراً من الماء. كما أن تعدين الماس يمكن أن يسبب مشاكل للمجتمعات المحيطة والحياة البرية، وذلك نقلاً عن صحيفة "مترو" البريطانية.
 
ولعلاج هذه المشكلة، أطلقت العلامة التجارية الدنماركية "باندورا"، بديلاً جديداً وهو الماس المصنوع في المختبرات، وذلك تنفيذاً لوعدها العام الماضي، باستخدام معادن معاد تدويرها بنسبة 100 في المئة. ومن ناحية أخرى تستعد العلامة التجارية لإطلاق عرضها المستدام الجديد وهو طرح "Pandora’s Brilliance Collection".
 
المجموعة الجديدة تتكون من خواتم وأقراط وقلائد وأساور، يتراوح وزنها بيم 0.25 قيراطاً إلى قيراط واحد، وبأسعار تبدأ من 250 جنيهاً إسترلينياً، وسيتم طرحها على مستوى العالم بدءاً من العام المقبل.
 
وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة "مترو" البريطانية، إلى أن الأحجار المصنوعة في المختبر لها نفس صفات الماس، ولهذا ستكون متطابقة للماس الطبيعي وبسعر أقل، لذلك سيكون بمقدور الكثير من الأشخاص شراء الإكسسوار المزين بالماس الجديد.
 
وتعمل العلامة التجارية الدنماركية على تشجيع الشركات الأخرى لعمل نفس الشىء خلال الفترة القادمة، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة "Pandora"، ألكسندر لاسيك: "أصبحت الحاجة إلى ممارسات أعمال مستدامة أكثر أهمية، ويجب على الشركات القيام بدورها في الاستجابة لأزمة المناخ واستنفاد الموارد الطبيعية". (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 11 حملة لزراعة مليون نخلة في الكويت
2013 / 11 / 6 العراق يترأس دورة البيئة والتنمية في جامعة الدول العربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.