Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 11 لبنان: إطلاق الخطة الوطنية لمكافحة التسرّب النفطي
أطلقت أمس الخطة الوطنية لمكافحة التسرب النفطي في المياه البحرية اللبنانية، في حفل دعت إليه هيئة إدارة قطاع البترول. وجرى عرض لتفاصيل الخطة. فتحدث مدير مركز Rempec غابينو غونزالس عن المساعدة الفنية التي يوفرها المركز للدول الساحلية المتوسطية في المصادقة على المعاهدات وتطبيق المعاهدات لمكافحة حوادث التلوث البحري.
 
وقال المدير الوطني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لوكا رندا: "نجتمع اليوم لتحقيق هدف واحد وهو إنقاذ الحياة وحماية البيئة والوقاية من الخسائر الاقتصادية". وأضاف: "أن مشروع التنمية المستدامة للنفط والغاز في لبنان (SODEL) وهيئة إدارة قطاع البترول عملا بكثير من الجهد لوضع هذه الخطة الوطنية التي لم تبن من الصفر بل استندت إلى الكارثة التي وقعت عام 2006 وتعاونت في وضعها وزارات البيئة والداخلية والبلديات والزراعة والصحة والجيش اللبناني وغيرها من الأطراف التي ساهمت في تنظيف البقع النفطية في حينها.
 
وقالت سفيرة النروج لينا ليند: "وفقاً لتجربتنا في النروج ما يهم أكثر هو التمرن على تطبيق هذه الخطة بما يمكن من تنمية القدرات للتخفيف من الكوارث بنسبة 50 في المئة".
 
وقال وزير البيئة محمد المشنوق: "بإنجاز تحديث هذه الخطة، نكون قد حققنا إحدى المتطلبات البيئية لقطاع التنقيب عن النفط والغاز". وسأل: "إلى متى ستستمر إسرائيل في التنصل من دفع التعويضات المترتبة عليها نتيجة كارثة التلوث النفطي التي سببتها للبنان عام 2006، والتي حددتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2014 بنحو 856 مليون دولار؟
 
ولفت وزير الطاقة أرتيور نظريان إلى أن مشروع "سوديل" الذي يمتد تنفيذه ثلاث سنوات من العام 2014 يتضمن تحسين الحوكمة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة في قطاع النفط والغاز، بما في ذلك وضع خطة وطنية شاملة لمكافحة أي تسرب نفطي".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 15 مجموعة البركة تدشن مشروعاً لتزويد وحداتها بالطاقة الشمسية
2015 / 3 / 10 فيلم كاسح عن التلوث في الصين
2016 / 1 / 4 النهار ترد على رد شهيب في "فضيحة النفايات": هذا هو الموقع الإلكتروني للشركة الهولندية والتكلفة تحدَّث عنها وزراء حضروا الجلسة الحكومية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.