Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 8 وثائقي عن نفق أبوظبي الاستراتيجي
عُرض في قصر الإمارات في أبوظبي فيلم وثائقي عن مشروع "نفق أبوظبي الاستراتيجي" الذي تنفذه شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي. وهو أحد أعمق أنفاق الصرف الصحي الانحدارية وأضخمها في العالم، وبلغت كلفة تطويره 5.7 بليون درهم (1.5 بليون دولار). وقد وصفه الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بأنه من أهم مشاريع البنية التحتية في الدولة، ويهدف إلى توفير حلول مستدامة وصديقة للبيئة لتلبية متطلبات المستقبل الناتجة عن النمو السكاني والعمراني.
 
يتكون المشروع من نفق عميق لخط الصرف الصحي بطول 41 كيلومتراً وبقطر داخلي يصل إلى 5.5 متر، وخطوط فرعية للصرف الصحي بطول 45 كيلومتراً، ومحطة ضخ رئيسية في منطقة الوثبة تقع في نهاية مسار النفق العميق، حيث يتم ضخ مياه الصرف الصحي إلى محطات المعالجة. وتم تصميم السعة الحالية للمحطة للمحطة لاستيعاب 1.9 مليون متر مكعب يومياً من المياه العادمة بحلول سنة 2030.
 
وسوف يتيح النفق الغاء 35 محطة تجميع في مدينة أبوظبي، ما يترتب عليه التخلص من الانبعاث المتزايد للراوائح الكريهة في كثير من المواقع بسبب قدم نظام الصرف الصحي الحالي. وهكذا يمكن استغلال الأراضي التي تقوم عليها هذه المحطات في مشاريع تجارية مستقبلية والتوسع في المسطحات الخضراء.
 
شاهدو الفيديو:
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 27 "سوني" تطلق أصغر مكيّف في العالم لمجابهة الاحتباس الحراري
2021 / 3 / 31 وزارة البيئة المصرية تطلق مبادرات الحدّ من استخدام البلاستيك مع كبرى شركات الأغذية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.