Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 9 حماية أوركيديا نادرة في فلوريدا
يسعى علماء أميركيون إلى إنقاذ زهرة "الأوركيديا الشبح" الناصعة البياض والنادرة جداً التي تعيش في مستنقعات فلوريدا.
 
تزهر هذه الأوركيديا مرة واحدة في السنة بين حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، وهي تنمو بصعوبة أكثر من غيرها من أنواع السحلبيات، وقلما تعيش خارج مواطنها الطبيعية. وكانت في الماضي تنتشر في منطقة إيفرغليدز الغنية بالمستنقعات في جنوب فلوريدا، لكن خبراء يقدرون أن أعدادها اليوم لا تزيد على 2000 نبتة.
 
ووفق مايك كاين، أستاذ الزراعة البيئية في جامعة فلوريدا، فإن قطف هذه الأزهار والعمران والتلوث بسبب المبيدات هي الأسباب المسؤولة عن مشارفتها على الاندثار. لذا يعكف مع طلابه على مشروع فريد لجعل هذه الأزهار تتكاثر مجدداً في المستنقعات. وهم يعملون على غرسها المختبر، لتنقل بعد سنوات إلى قلب محمية «بانثر» في جنوب الولاية حيث البيئة ملائمة لنموها وتكاثرها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 5 طلاء أخضر لحدائق كاليفورنيا الجافة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.